الأحد، 15 فبراير 2009

حرف القاف

ـــــــــــــــــــ
* القاهرة والناس: بدأت كقناة رمضانية على القمر "نايل سات" ، مقرر بدء بث برامجها خلال الأيام القليلة التي تسبق شهر رمضان المعظم عام 1430 هـ. ويملكها طارق نور ، ثم تغلق لرمضان التالي/ الاستعداد للانطلاق من جديد فى منتصف يوليو 2010 لتقديم العديد من البرامج
برنامج "نفسنة"
والمسلسلات فى شهر رمضان.(مصراوى)..متعلقات: طارق نور يكشف حقيقة إنشاء قناته
"القاهرة والناس"/ حصول الفنانة زينة (الممثله السورية زينة ظروف) على مبلغ 40 ألف دولار مقابل الظهور في إحدى حلقات برنامج "بلسان معارضيك" الذي يقدمه الإعلامي اللبناني الشهير طوني خليفة على شاشة القناة خلال شهر رمضان 1431 هـ. (مصراوى)/ تطوير القناة بتقديم عدة برامج جديدة أهمها برنامج "نفسنة"
و"نشرة أخبار" بالتعاون مع جريدة المصرى اليوم ، و"مع إبراهيم عيسي" والاستغناء عن طوني خليفة وأماني الخياط


* القدس: موعد انطلاقتها الرسمي بالبث الكامل لبرامجها هو يوم الثلاثاء 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2008. وكانت القناة بدأت بثها الترويجي على القمرين نايل سات وعرب سات في أواخر شهر آذار/مارس من هذا العام بعرض تنويهات وفقرات تعبّر عن هوية الفضائية ورسالتها.
* قلب: تبث من المنامة بالبحرين على قمر نيا ساتو.* القيثارة:

قنوات تحمل أرقاما

قناة "25 يناير"
* "25": وتعتمد القناة علي "شباب الثورة" في تغطيتها الإعلامية، كما تضم القناة الناشطين السياسيين الذي يحترفون الإعلام لأول مرة.وحول رؤية القناة قال الإعلامي الكبير محمد جوهر رئيس مجلس إدارة القناة، والذى أكد فى البداية أن جميع القائمين على العمل بالقناة من تقديم وإخراج وإعداد وكافة الأعمال الفنية كلهم من شباب الثورة الذين نزلوا الى الميدان، وأغلبهم لم يتمرسوا العمل الإعلامي.(للمزيد)..

تشييع جنازة الإعلامية ''نهلة مصطفى'' مقدمة برنامج ''كل يوم'' في القناة ، والتي لقيت مصرعها إثر حادث أليم علي طريق اسكندرية الصحراوي، خلال عودتها إلي القاهرة بعد انتهائها من تصوير حلقة من منزل خالد سعيد بالإسكندرية بمناسبة الذكري السنوية الأولي له.(مصراوى)
* قناة “مصر 25″ هى أول قناة فضائية تنطلق بعد ثورة 25 يناير من مدينة الانتاج الاعلامى وهى قناة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين. (للمزيد)/ الداخلية تغلق القناة ضحن إجراءات إستثنائية