الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

حرف الشين

* شاعر الرسول:(عربسات)
* شام: رئيس مجلس ادارة قناة "شام الفضائية"، ومالكها، عضو مجلس الشعب محمد اكرم الجندي، المرخصة حاليا من مدينة دبي الاعلامية وتبث حاليا بشكل تجريـبي ، بهدف استغلال حيز بثها الفضائي لنقل نشاطات وحوارات سوف تتم داخل خيمة في ساحة الامويين بدمشق ، وهي أول قناة خاصة ومستقلة سورية ، مرخص لها في المنطقة الحرة السورية، وتعمل وفق مبدأ الحرفية والخبر الصادق ، من خلال تقديم الاخبار والبرامج السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والدينية ، اضافة الى الافلام والمسلسلات والبرامج الوثائقية والمنوعة.هناك قناة أخرى باسم قناة "الشام الفضائية" التي بدأت البث بالفعل من خيمة أخرى في نفي الساحة ، ويوجد نزاع علي استخدام الاسم التجاري.
* شبابيك:(عربسات)
* شبابية: إحدى مجموعة العامر ذات هوية خليجية عربية تهتم بالمنوعات كهدف رئيسي بالاضافة الى المسابقات وترشيح افضل فنان عن طريق رسائل (SMS) ، يتم بث البرامح خلال ثلاثة مراكز هي القاهرة, بيروت, دبي. تقوم شركة (اي تك) للبرامج التفاعلية بادارة وتشغيل البرامج التلفزيونية للقناة وشركة (اد سيرف) للخدمات الاعلانية صاحبة الامتياز الاعلاني والهاتفي للقناة. بدأت البث التجريبي خلال يوليو 2004 من خلال اقمار النايل سات كما تم تدشين موقعها على الانترنت في نفس يوم الافتتاح.

* الشرق:(عربسات/ لا يوجد معلومات)

* الشرقية: قناة عراقية مستقلة تبث من دبي وتعرف بانتقادها للحكومة العراقية. سبق وأمرت الحكومة بإغلاق القناة بعد يومين من إعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وقيام القناة بتغطية عملية الاعدام، بعد اتهامها بإذاعة تقارير كاذبة من شأنها أن تشجع النزعة الطائفية.

* شرم الفضائية Nile Sat & is on atlantic bird :sharm satlite تنطلق مع بداية شهر نوفمبر 2008 وهي قناة فضائية جديدة سياحية متخصصة تهتم بالتوعية السياحية. بدأت بمجموعة من البرامج الوثائقية التي تصل عددها إلى 38 فيلما ً تدور أحداثها حول 1400 سنة من التاريخ والحضارة والتي لا تستهدف المشاهد العربي فحسب بل تمتد لتتوجه للسائح الأجنبي أيضا.
* الشروق: قناة سودانية يقف على رأس ادارتها رجل الاعمال جمال الوالي رئيس مجلس ادارة المريخ بمشاركة عدد من رجالات الاعمال ، وهي قناة مستقلة لا تمثل حزبا سياسًيا ولا فصيلاً عرقيًا ولا مذهبا دينًيا. ينطلق البث على مدار 24 ساعة من مدينة دبي.

* شفاء:(عربسات)
* شوتايم العربية : التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" ، وهي شبكة فضائية تلفزيونية رقمية رائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وتعتمد الاشتراك المسبق. وهي شراكة بين فياكوم التي تعتبر أكبر مزود لخدمات الترفيه في العالم وكيبكو وهي شركة المشاريع الكويتية القابضة. توفر 51 قناة ترفيهية ، منها أربع قنوات رياضية وأربع قنوات أفلام لكافة أفراد العائلة، بالإضافة إلى عشر قنوات إذاعية تبث بصوت استريوفوني نقي. هناك أربع خيارات سهلة للاشتراك يستطيع المشاهدون اختيار القنوات التي تناسب أسلوب حياتهم وهي: شوتايم بلاس Showtime Plus، سبورتس بلاس Sports Plus، موفي بلاس Movies Plus، وتوتال بلاس Total Plus، في حين تكون قناة ديزني Disney Channel خيارا خاصا/ الإعلان في يوليو 2009 عن دمج القنوات التلفزيونية المدفوعة الأجر للشبكة مع شبكة أوربت، وإنشاء شركة جديدة تعتبر الأكبر للقنوات التلفزيونية المدفوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث تقدم الشركة الجديدة أكثر من 70 قناة حصرية (محيط)..

ليست هناك تعليقات: