الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

حرف الفاء

ـــــــــــــــ

* الفاخورة: أنشأها مجموعة من الطلاب بدولة قطر في إطار حملة "الفاخورة" التي تحظى بدعم ورعاية سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند والمبعوث الخاص لليونسكو للتعليم الأساسي والعالي والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الوضع المأساوي الذي يعيشه الطلاب الفلسطينيون في غزة. بدء البث علي العربسات والنايل سات ونور سات (قمر أردنى يعمل حاليا على 3مدارات للنايل سات والربسات والهوت بيرد ، وقريبا سوف يصبح على مدار واحد) من يناير 2009وتهدف القناة إلى دعم حق أطفال غزة في التعليم بعدما دمر الجيش الإسرائيلي عدداً من مدارس القطاع، وهي تستمد اسمها مباشرة من المدرسة التابعة لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في غزة التي استهدفتها إسرائيل في غمرة حربها الوحشية على القطاع، ما أدى إلى استشهاد 43 مواطناً لجأوا إليها هرباً من القصف الإجرامي العشوائي. من هنا أهمية هذه القناة الجديدة التي وإن كانت ستكتفي بالبث ستة أيام فقط بمعدل ثماني ساعات يومياً

* فارسي 1: قناة ناطقة بالفارسية ، وتبث على عربسات و نايلسات
ـــــــــــــــــــــ

* فتافيت (:(Fatafeat تقدم وصفات طعام مختلفة باللغة الإنجليزية لهواة مشاهدة برامج الطهي وإعداد الطعام والوجبات الشهية.
ـــــــــــــــــــ
* الفجر: أول قناة فضائية متخصصة في تلاوات القرآن الكريم وعلومه وفنونه ، أبرز برامج القناة هو برنامج أحكام القرآن والذي تم إعداده بواسطة الرسوم المتحركة لتقريب الأحكام للصغار قبل الكبار.. كما تعرض القناة سلسلة من الأفلام الوثائقية المتميزة كتاريخ الكتابة على الألواح والمخطوطات وتاريخ كتابة القرآن..إلخ. من أبرز مزايا القناة هو عدم ظهور المشايخ والدعاة للحديث مباشرة حول القرآن، حتى التفسير فإنه يعتمد على الصورة المبسطة والتي تعتمد على الشرح الصوتي المرئي. فكلمة (المشكاة) مثلاً، مهما شرحتها للمشاهد، فلن تبلغ أثر الصورة وهي تصور لك الكوة المجوفة في الحائط غير النافذة ثم تبين لك كيف تحفظ هذه الكوة الضوء وتبرزه، وتسعي القناة لإخراج تفسير مصور مرئي لأول مرة خدمة للقرآن وعلومه.. ودعم القناة يعتمدعلي التجار ورجال الأعمال برعاية البرامج والإعلان المباشر، وتعتذر عن قبول التبرعات والمساعدات الخيرية.

* الفراعين: البث علي النايل سات/ قناة متنوعة وشاملة/ القناة ملكية خاصة لصالح شركة مساهمة مصرية اعضاؤها افراد عائلة د.توفيق عكاشة ، عضو الحزب الوطني ، ورئيس مجلس ادارة القناة / يقول توفيق عكاشة: "ندشن قناتنا المدججة بـ 160 إعلاميا لنكشف ونواجه الإعلام المدفوع الذي تبثه فضائية الجزيرة والعربية التي تبث سمومها وأضاليلها ضد مصر" .شعار القناة "الفراعين قناة العرب أجمعين" .المادة الإخبارية تشغل 25% من المساحة الزمنية للبث . .(للمزيد من "لهن")/ تقديم بعض البرامج السياسية مثل برنامج "الشارع العربى" الذى يقدمه الكاتب الصحفى رفعت رشاد والذى يتناول الحياة البرلمانية فى مصر والوطن العربى ، بالاضافة لبرنامج "صحافة الجمعة" الذى يقدمه ولاول مرة الاعلامى صلاح عيسى ، وبرنامج "عايز حقى" الذى يعده الكاتب الصحفى مجدى سيلة وتقدمه المذيعة نانسى عبد الهادى، وبرنامج حوارى باسم "مصر اليوم" من الساعة الثامنة والنصف مساءً من السبت إلي الأربعاء (للمزيد)/ قطع إرسال القناة على برنامج «حتى تكتمل الصورة» بسبب مداخلة تليفونية من الأردن هاجم فيها المتصل الرئيس مبارك/ شراء ستة مسلسلات مصرية وعربية متميزة لتدخل بها القناة منافسة ساخنة فى رمضان 1430هـ ـ 2009 م مع باقى الفضائيات/ قطع البث عن القناة بسبب مخالفات أثناء الانتخابات التشريعية في نوفمبر 2010/ الفقى يقرر عودة قناة الفراعين للبث بعد تقدمها بإلتماس له ../ خناقة على الهواء مباشرة على قناة الفراعين.

* فرانس سانت كاتر France 24: قناة للأخبار الدولية على مدار 24 ساعة بدأت بثها في كانون الأول ـ ديسمبر 2006/ قاعدة إعلامية حقيقية للأخبار تبث برامجها على الهواء مباشرةً و عبر الانترنت بثلاث لغات : الفرنسية و الانجليزية و العربية من الساعة الثانية بعد الظهر إلى منتصف الليل بتوقيت باريس/ تتبع إذاعة مونت كارلو الدولية (إذاعة مونت كارلو الشرق الأوسط سابقاً) التي أصبحت في نهاية عام 1996 تنتمي إلى مجموعة إذاعة فرنسا الدولية ، وهي تبث مجمل برامجها بالعربية من مقرها الجديد في دار الإذاعة الفرنسية في باريس ، الذي انتقلت إليه في أيار ـ مايو 1999.(للمزيد)

* الفرقان: العراقية للقرآن الكريم والبرامج الدينية/ البث على قمر نايل سات * فلاش: كويتية تجارية يملكها عبد الله سليمان.

* فنون: وهى قناة خاصه بالرقص الشرقى
* فواصل: تتبع المجلة الأدبية الشهيرة لتكون أول مجلة تتحول إلى موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت ، ثم قناة فضائية ، على عكس قناة روتانا التي دعمت قناتها الفضائية بمجلة مقروءة لتدعيم موقع القناة. تهتم بالموروث الشعبي العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص، وبكل ما ينتمي لهذه الموروثات الشعبية من فنون وفولكلورات وأشعار وخلافه، حتى الخيول والجمال إلي جانب تسليط الأضواء على المهن والحرف أيضاً التي ترتبط بحياتنا القديمةتسليط للأضواء على المهن والحرف أيضاً التي ترتبط بحياتنا القديمة.. وتحصل القناة على تمويلها حالياً من الإعلانات التي ترد على القناة ومن خلال رعاية بعض الشركات لعدد من البرامج التي فرضت نفسها بقوة للمنافسة في الحصول على رعاية الشركات، بالإضافة للدعم الذي تحصل عليه من خالد المطيري رئيس مجلس إدارتها، الذي يعتبر الممول الرئيسي لهذه القناة.. وبدأت التكلفة الإنشائية للقناة بمبلغ 20 مليون ريال سعودي حيث تم احضار عدد من المعدات والأجهزة من بريطانيا.
* فوكس للأفلام الأجنبية " قناة "FOX movies": تتبع مجموعة المملكة القابضة التي يملكها الامير الوليد بن طلال. انطلقت ضمن اتفاقية تعاون بين "شبكة فوكس الدولية" و "روتانا للخدمات الإعلانية ضمن مجموعة من قنوات فوكس العالمية، حيث يمكن لمشاهدي المنطقة وعبر مجموعة روتانا من التقاطها مجانا عبر "النيل سات" و"العرب سات". وكشف القائمون على الاتفاقية في مؤتمر صحفي أن "فوكس" ستعرض أفلاما دون وقفات إعلانية كما يمكن للمشاهدين اختيار الأفلام التي يريدونها بشكل تفاعلي.(مصراوى)
* فوكس سيريز: انظر "فوكس موفيز" (فوق)
ــــــــــــــــــــ

* 4fun tv: an online music television from Poland on hot bird.
ــــــــــــــــــــــــ
* فين تي في Vintv: غنائية.
* فينوس: لبنانية تقدم الأغاني المتنوعة ما بين العربية والخليجية.بدأ البث الفعلي في يوليو 2006
* فايز تي في أرابيك Feyz TV arabic: قناة مشفرة تبث علي نايل سات بثا مباشرا من تركيا

ليست هناك تعليقات: