الاثنين، 15 سبتمبر 2008

جرف الجيم

* جاسكو jasco: فضاء إعلامي هادف/ الشركة الإعلامية الأردنية السعودية للبث الفضائي/ مدينة إعلامية.
* جاونا jawna:
* الجديد (NEWtvsat (Ntv: تبث من "لبنان" ، تابعة لشركة محدودة المسؤولية تعمل في المجال التلفزيوني الفضائي بثاً، إنتاجا وتوزيعا للبرامج الدرامية والموسيقية والإخبارية والوثائقية والثقافية والتربوية والترفيهية وكذلك جميع الأحداث المميزة والخاصة ، وهي مسّجلة في جزر فيرجين البريطانية بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول 2000 وحازت الشركة على رخص للبث الفضائي صالحة لمدة 16 عاما. يصل البّث الفضائي ل"تلفزيون الجديد" إلى جميع الدول العربية وكذلك المهاجرين العرب في أنحاء أوروبا وأفريقيا الوسطى كافة. إن برامجها تتوّجه إلى جميع فئات المجتمع: المثقفين والعامة ، كرّبات البيوت والأطفال ، وهي بمثابة تلفزيون العائلة بسبب تقديم نخبة من البرامج التي تلائم جميع الأعمار.
* الجرس: غنائية/ بدأ البث الفعلي في 7/ 2006

* الجزيرة: محطة فضائية قطرية استُوحي اسمها من شبه الجزيرة العربية. كانت بدايتها في شهر إبريل سنة 1996 م بدعم من حكومة قطر وبميزانية تجاوزت 150 مليون ريال. هي أول قناة فضائية إخبارية عربية كان الهدف من إنشاء المحطة إيجاد إعلام عربي مستقل ينقل للمواطن العربي الخبر بحيادية مما جعل قناة الجزيرة في غضون سنوات قليلة تصبح أكبر قناة إخبارية عربية من ناحية الانتشار ، وكانت سبباً قوياً في إنطلاق قنوات فضائية آخرى بهدف منافستها. أما من أكثر أسباب شهرة قناة الجزيرة عالمياً هو تغطيتها لغزو افغانستان والعراق وبثها أشرطة أسامة بن لادن حصرياً.. ويتبع القناة:الجزيرة موبايل / الجزيرة الرياضية ، الجزيرة للأطفال ، الجزيرة مباشر، الجزيرة الوثائقية ، الجزيرة الدولية Aljazeera Inter. ..خلال العدوان الإسرائيلي الأخير علي لبنان كانت تبث نشرات الخبار من بيروت والدوحة تحت عنوان "الحرب السادسة"/ القيام بالتغطية الشاملة للعدوان الإسرائيلي علي غزة في ديسمبر ـ يناير 2009 تحت عنوان "الحرب علي غزة" والبث المباشر من أرض القتال/ رفض محطة "بي بي سي" بث نداء الاستغاثة الخاص بمساعدة القطاع المنكوب ، وفي المقابل أخذت محطة الجزيرة الانجليزية على عاتقها مهمة بث نداء الاستغاثة. موقعها علي الشبكة الدولية للمعلومات ، والذى يضم عدة أقسام:الفضائية ، الأخبار ، المعرفة ، الاقتصاد والأعمال ، حريات وحقوق ، الجزيرة للتدريب ، الجزيرة English بالإضافة إلي الموقع الذي يحمل اسم "منتديات الجزيرة توك"، الذى أنشأه زملاء يعملون في قناة "الجزيرة" ، فوز المنتديات في مسابقة دويتشه فيله العالمية للمدونات في فئة أفضل مدونة عربية عام 2007 / الإذاعة علي الموجة المتوسطة/ الجزيرة بود كاسيت ( لتحميل برامج الجزيرة المفضلة على جهاز الكمبيوتر أو المحمول)/ البث الحي/ مركز الجزيرة للدراسات/ مهرجان الجزيرة الوثائقي/ رئيس مجلس ادارة شبكة الجزيرة: الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني . الجزيرة تضيء شمعتها الثالثة عشرة (أول نوفمبر 2009): أعلن الشيخ حمد بن ثامر انطلاق الشكل الجديد للقناة الإخبارية الأم، وتدشين دورتها البرامجية الجديدة .وأكد أن التجديد يشمل الشكل والمضمون معا، مشيرا إلى أن قناة الجزيرة الرياضية أطلقت بهذه المناسبة قنوات جديدة ليصل العدد إلى 11 قناة رياضية/ عاجل : مباراة نيجيريا ومصر مذاعة على الجزيرة الرياضية 2 المفتوحة/ الجزيرة الرياضية تقرر بث بعض مباريات كأس العالم مجانا/ «الجزيرة»: من أوقف بثنا سنلاحقة قضائيا‏/ (الفيفا) يدين التشويش على الجزيرة.. والإتحاد الدولي للاتصالات يبدأ التحقيق/ الجارديان: الأردن مصدر التشويش على قناة الجزيرة الرياضية وليست مصر
متعلقات: فاروق شوشة في حلقة برنامج "العاشرة مساءً" يوم 24/3/2010: قناة الجزيرة هي القتاة الأولي في الالتزام بقواعد اللغة العربية في جميع برامجها + المذيعة لينا زهر الدين تتمسك بقواعد التلاوة خلال قراءة نشرة الأخبار ، حيث تنطق حرف الخاء مغلظا ، مما لا يتقيد به أى مذيع آخر في أى قناة أو إذاعة دون استثناء. متعلقات: حملة استقالة جماعية بين مذيعات قناة الجزيرة الفضائية + "الجزيرة" تتهم "الأهرام" بالسب والقذف على خلفية نشر الصحيفة موضوعا بعنوان "جزيرة التحرش فضيحة علي كل لسان" في ملحق "خ الهواء" وتهدد بمقاضاتها + الجزيرة تقاضي الأهرام المصرية وتطالب بتعويض 5 ملايين إسترليني + الجزيرة ترفض الصلح مع صحيفة ''الأهرام'' حول أزمة استقالة مذيعاتها بسبب الكم الكبير من الأكاذيب والتلفيقات التي نشرتها الأهرام ضد القناة

* جو سات JOSAT: إحدى قنوات باقة الـ DITV
* جول كردستان:

* جويش لايف اليهودية الأمريكية (JLTV): تعد أول قناة يهودية على الإطلاق تبث فى الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد بث تجريبى استمر لنحو عامين، تبدأ القناة بثها على قمر صناعى أمريكى، كما تبث على قمر الأوروبى الهوت بيرد، لتشمل القارة الأوروبية، ومنطقة شمال أفريقيا، والشرق الأوسط.وحسبما ذكرت الصحيفة، فإن قناة جويش لايف، قناة ذات طابع يهودى، صهيونى، تقدم فى الأساس خدمات إخبارية، وبرامج التوك شو، وأفلام وثائقية، وبث جميع الأحداث المتعلقة باليهود.ويقول بيل بليزر مدير القناة، إن القناة موالية لإسرائيل وتعمل على خدمة أهدافها، وستكون على غرار قناة الجزيرة القطرية، لكن ستكون عكسها تماما فيما تقدمه، وأنها ستحصل على تمويلها من نجوم هوليوود الكبار ، أمثال ستيفن سبيلبرج، الذي وضع جميع الأفلام الوثائقية عن الهولكوست فى خدمة القناة.. (للمزيد)

* جي إم Jm: قناة اردنية للتسوق و الإعلان تبث علي نـــايــــل ســـات

* جير وان GEAR ONE فضائية جديدة خاصة بالسيارات ، البث الرسمي تزامن مع بداية معرض الشرق الاوسط الدولي الثامن للسيارات خلال الفترة من 12 حتى 16 ديسمبر 2005م - مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.

ليست هناك تعليقات: