الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

حرفا العين والغين

حرف العين
* العالم:قناة إخبارية إسلامية تابعة للحكومة الإيرانية ، تبث من طهران ، تهدف إلي توطيد و تعميق و شائج الارتباط بين الاقليات و الجاليات الاسلامية في سائر الدول من جهة و بين كيانها الام من جهة اخری ، و أيضاً للمساهمة في تصحيح الصورة المشوهة للمسلمين في عالمنا المعاصر ، وتبتعد عن تبني اي اتجاه سياسي او قومي او مذهبي ضيق لتنفتح باسلوبها العالمي الشامل و عبر استخدامها لكوادر مهنية من دول عربية و اسلامية مختلفة علی قضايا الامة كافة ، وبتلعها موقع على شبكة الانترنيت يعكس الى حد كبير نفس السياسة.اضغط هنا لدخول موقع القناة علي النت. دعوى من أحد المحامين في مايو 2009 أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للمطالبة بوقف بث القناة من القمر الصناعى المصرى "نايل سات"، والغاء ترخيص بثها ، وذلك لقيامها بالسخرية والتحريض والتهجم على الرموز المصرية والرئيس حسنى مبارك، وسب الساسة المصريين والحكومة المصرية ورجال القضاء المصرى وعلى رأسهم النائب العام المستشار عبد المجيد محمود.(مصراوى عن وكالة انباء الشرق الاوسط)..اقرأ: عربسات ونايلسات توقف بث قناة العالم بدون أي تبرير قناة العالم لا تزال متوفرة عبر 4 اقمار اصطناعية اخرى هي هوتبيرد وجالاكسي وآسياسات وتلستار.

* العائلة:(عربسات)
* العدالة: كويتية/ تهتم بالقضايا القانونية والشرعية ومن المنتظر بدأ البث الفعلي للقناة في شهر ديسمبر 2006. موقع القناة علي النت
* العراق الاقتصادية:

* العراقية التعليمية:

* عرب سات: تستعرض برامج الفضائيات التي تبث علي القمر.

* عرب TV الفضائية: الاولى والمتفردة في تخصصاتها و برامجها , تغطي محاور أساسية هي الصناعة - الترويج التجاري - الصحة - حول العالم – التوظيف/ تنطلق من دبي.
* عروستي:
* العربية الإخبارية: قناة سعودية، تم بثها قبيل العدوان الأمريكي علي العراق بأيام قليلة عام 2003 بتمويل سعودي، كي تواكب هذا الحدث الخطير وتعرضه بعيون استخباراتية تتماشي مع السياسة السعودية/مملوكة لسعوديين مقربين من الاسرة الحاكمة/المدير العام الكاتب عبد الرحمن الراشد (عموده بصحيفة الشرق الأوسط )..بدأت بثها اليومي في مارس 2003م واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تفرض نفسها كأحد أهم مصادر الأخبار التلفزيونية العربية، وأحد أهم اللاعبين على المشهد الإعلامي العربي. أما موقع "العربية. نت"(رئيس التحرير: د.عمار بكار) فهو امتداد لقناة العربية، حيث يسعى لتقديم إضافة مميزة في مسيرة الصحافة الإلكترونية في العالم العربي، ويتميز بخدمة مميزة وهي خدمة "آخر الأخبار" التي تمكنه من متابعة أخبار العالم وكل إضافات الموقع أولا بأول ، يتبنى سياسة منفتحة على قرائه، حيث يرحب الفريق بكل الافكار والاقتراحات والملاحظات والآراء والمشاركات التي تصله ويناقشها جديا/ تقديم خدمة بثّ حي "مجاني" لبرامجها عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت مقابل اشتراك رمزي عام 2005/افتتاح منتدى الفيديو نوفمبر2007/ يؤخذ علي الموقع السماح بنشر تعليقات تبث الكراهية بين الشعوب العربية ، ومثال ذلك التقرير الإخباري عن فوز فريق مصر لكرة القدم على الكاميرون في بطولة أفريقيا ، ثم فتح باب التعليقات التي أشار إليها أحد الكتاب في صحيفة "المصريون" الإلكترونية في يناير 2008 ، وقام بنشر نماذج منها ببذاءتها وبأخطائها الإملائية أو اللغوية/ تم عرض المسلسل الوثائقي "أيام السيد عربي"على القناة عام 2006/ البرنامج الإخبارى اليومي "صباح العربية" تقديم محمد ابو عبيد المذيع الفلسطيني ، بالتبادل مع المذيع السعودي صالح الثبيتي ، والمذيعتين راوية العلمي ورانيا أبي نادر. .

* عشتار: فضائية مسيحية عراقية انطلق البث التجريبي لها في 16 يونيو 2005 والتي ستعني كما يقول موقعها على الإنترنت بالدرجة الأساسية "بشعبنا الكلداني الآشوري السرياني"

* العفاسي: عراقية تبث على قمر نيا ساتو من المنامة بالبحرين.
* العقارية: مجموعة إعلامية بدبي ، العقارية و العقارية 2 أطلقت في أغسطس 2006 قناة فضائية جديدة للتضامن مع الشعب اللبناني تحمل اسم "معك يا لبنان" ، بهدف دعم كافة الجهود العربية والعالمية لإعادة إعمار لبنان مرة أخرى بعد القصف البربري الإسرائيلي الذي استهدف الجسور والكباري ومحطات الكهرباء والبنية التحتية .

* العقيق اليمنية: انطلقت في يونيو 2010 لتبدأ في بث عدد من البرامج التي تهدف إلى إعادة اكتشاف اليمن من جديد إضافة لتقديم أعمال درامية تتناول القصص اليمنية التي لا يعرفها المشاهد العربي.(مصراوى)

* عمري omry:
* العهد الشيعية: قناة الجنوب اللبناني فضائية المعارف تطلق بثها تحت شعار (سراج العلم والفضيلة) متخصصة في الجانب التوعوى والتربوي ، عبر إنتاج وعرض الأفلام والتمثيليات والمسابقات و برامج الأطفال والمرأة وتوظيف برامج القرآن الكريم و الحديث الشريف والأخلاق إلى جانب الشعر والأدب. يرأسها سماحة الشيخ حبيب الكاظمي.

* العهد (العراقية الشيعية الصدرية): قناة العهد العراقية على النايل سات/ هل نقول أخيراً مبروك للشعب الجنوبي!/ البث المباشر

* عودة: (متخصصة في التراث الفلسطيني)
حرف الغين

* الغدير:

* غراس ghiras:
* غنوة:

ليست هناك تعليقات: