الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

حروف: الهاء ، الواو ، الياء

حرف الهاء
* هادى Hadi tv: قناة للأطفال ، متخصصة رافضية لغسل أدمغة الأطفال وإظهار صورة حسنة للرافضة في إذهانهم (؟).وهي تبث من دولة باكستان. القناة تهتم بالقضايا الإجتماعية والأنشطة الثقافية التي من خلالها يكون التعريف بالإسلام وبأفكار أهل البيت (ع) .كما أنّ القناة تبث بأكثر من لغة منها اللغة الإنجليزية و التايلندية والأندونيسية والأردو. (منتديات الجولات الذكية)
* هارمونيكا: قناة غنائية موسيقية.
* الهرمل:من الفجيرة/ منطقة إعلامية حرة.
ـــــــــــــــــــ
حرف الواو

* وان تي في One TV (قناة دبي الأولي):تتبع إمارة دبي حيث حلت محل القناة 33 معتمدة علي البرامج الأمريكية والبريطانية مستهدفة العرب المحدثين الذين يجيدون الحديث باللغة الإنجليزية.
* الوسيط: إحدى القنوات المتخصصة في المجالات الإعلامية التالية : الزواج – العقارات – والأعمال - تبث على نفس تردد تلفزيون الوصل.

* وصال: توقف البث علي النايل سات في أكتوبر 2010/ وصال تعود على "الأتلنتك"

* الوصل: قناة فضائية اماراتية ـ مصرية. بدأ البث بعد عيد الفطر في سبتمبر 2008. تتميز برامجها بشكل جديد ، يعتمد على "التوك شو" والتغطيات السريعة لكل الأحداث التي تشغل الجمهور العربي ، ومن هذه البرامج ما يستعد لتقديمه حالياً الإعلامي نصر القفاص، حيث يقدم برنامجين الأول يومي "توك شو" بعنوان "مزاد الخير" وبرنامج آخر أسبوعي يحمل اسم "نصر في مصر".
* الوطن:(عربسات) قناتان
فضائيتان كويتيتان خاصتان. انطلقت الأولي رسمياً في رمضان 2007 وبدأت بثها الرسمي بعدد من الأعمال الحصرية. مدير القناة والمشرف العام علي برامجها المخرج أحمد الدوغجي.

ـــــــــــــــــ

حرف الياء

* اليوم:إحدى قنوات شبكة أوربت الفضائية المملوكة من قبل الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز التي تبث من مصر تشتهر قناة اليوم ببرامج ممتعة و مميزة مثل:القاهرة اليوم و عيون بيروت. (موسوعة "ويكيبيديا" الحرة)

* يويا yooya channel:(عربسات/ للأطفال) قناة تعليمية ترفيهية ، أطلقتها مؤسسة قطر للتربية و العلوم وتنمية المجتمع ، على الثلاث الأقمار المعروفة عربسات,نيسلسات و الهوتبيرد.

حرف النون

* نادى الأصدقاء: قناه لتعارف ولمعرفة عالم الفلك والأبراج/ قناة نادي الاصدقاء على البدرسات/ تردد قناة نادى الأصدقاء على النايل سات
* نارت NART:تبث علي النايل سات والعربسات من مدينة حمص السورية ، وتعبر عن الشركسة.

* الناس: رفع شعار "شاشة تأخذك إلى الجنة"/ تعطي الفرصة (كما تصف نفسها علي موقعها الإلكتروني) لكل الناس لعرض أفكارهم وقدراتهم وخدماتهم وسلعهم ومشاركاتهم لذويهم، وذلك بطريقة واقعية جديدة.. فيها يشاهد الناس أنفسهم وإخوانهم وذويهم ويطلعون علي ما يقدمون من واقعهم الفعلي.. فهي قناة يتواصل الناس من خلالها بعضهم البعض في قوالب بسيطة و وفق ما الناس تريد ، وتقدم في كل لحظة خدمات ومنافع ملموسة للجمهور.. القناة مملوكة لرجل الأعمال السعودي منصور بن كدسة منذ بداية بثها عام 2006/ مدير القناة: الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي/ يظهر على شاشتها الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ أبواسحاق الحوينى والشيخ محمود المصرى/ إحدى أشهر الفضائيات الدينية فى الشارع المصرى/ «وكالة الجمهورية للإعلان» التابعة لمؤسسة دار التحرير للطبع والنشر (الحمهورية) تملك الامتياز الإعلانى للفضائية.(اليوم السابع)/ قطع البث عن القناة ذات التوجه الإسلامي فجأة ظهر يوم 12 أكتوبر 2010 نظرا لوقف ترخيص شركة البراهين العالمية المالكة للقناة مؤقتا من جانب المنطقة الاعلامية الحرة لمخالفتها شروط البث وتدخلها بشكل غير مباشر في قضايا طائفية من خلال توجيه انتقادات الى الدين المسيحي.(رويترز)

* ناشيونال جيوجرافيكال national geographical channel
* نايلات Nilat TV : سودانية تجارية
* نسمة Nessma tv : قناة فضائية ترفيهية فنية أنشئت في تونس سنة 2007 من طرف الأخوين التونسيين غازي و نبيل القروي، وتتوجه هذه القناة إلى جمهور المغرب العربي.وتقع مقراتها في باريس وتونس العاصمة وهي ملك لشركة الإعلانات قروي وقروي.وقد شهدت القناة في بدايتها نجاحا كبيرا بفضل برنامجها ستار أكاديمي المغرب العربي ولكن كثرة مصاريف بعث القناة جعلها في أزمة مالية خانقة دفعت بمالكيها الأخوين القروي بالبحث عن شركاء، و كان لهم هذا بدخول المنتج السنمائي العالمي المعروف طارق بن عمار و الشركة الايطالية ميدياسات المملوكة من طرف رئيس الوزراء والبليونير الإيطالي سلفيو برلسكوني في رأس مال القناة ب 25 % لكل طرف منهما مع الابقاء على 25 % لغازي القروي و 25 % لاخيه نبيل القروي.(للمزيد من "ويكيبيديا")
* النصر: قناة نادي النصر الفضائيه ، ظهور صور نماذج للشعار على شاشة القناه في بداية بثها ، لكي يتم التصويت على افضل شعار من قبل جماهير النادي عن طريق ارسال رساله قصيره ، وإجراء السحب علي جوائز لكل من قام بالتصويت.
* النصرة: إسلامية دعوية
* النهار (المصرية): قناة تم اطلاقها في نفس الوقت الذي تم فيه اطلاق قناة سي بي سي CBC الفضائية و هي قناة متنوعة تضم برامج في مختلف المجالات/ النهار العامة والنهار دراما/ صفحة القناة علي الفيسبوك/ قناة النهار بث مباشر Al-Nahar TV/ الموقع الرسمي لقناة النهار الفضائية/ قناة النهار (مصر) - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

* النهار الجزائرية المستقلة: قناة النهار الجزائرية الاخبارية: قناة إخبارية تابعة للجريدة النهار/ مشاهدة قناة النهار الجزائرية بث مباشر/ قناة النهار (الجزائر) - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة/ قناة النهار TV الجزائرية Facebook

ــــــــــــــ * نور دبي: تتبع المجموعة الإعلامية العربية/ محطة تلفزيونية مفتوحة بدأت مع أول أيام شهر رمضان الكريم/ القناة امتداد لإذاعة نور دبي التي تبث على موجة إف إم، وتهدف إلى تجسيد القيم الاجتماعية، والإنسانية، والدينية لدولة الإمارات العربية المتحدة.(للمزيد)
ــــــــــــــ
 * نوق noug:(عربسات)
* نيكلأوديون ELODEONNICKarabia: أطفال
* النيل (أو "النايل") المتخصصة: قنوات النيل المتخصصة - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة/ هي باقة من القنوات في مجالات الأخبار، الدراما،الرياضة الثقافة، المنوعات، التعليم...إلخ/ بداية البث التجريبى في 31 مايو 1998 وبداية البث الفعلى في أكتوبر 1998على القمر الصناعى النايل سات/ قناة "نايل سينما" ، نايل دراما ، نايل لايف ، نايل سبورت ، قنوات النيل التعليمية/ بدء العمل فى سبتمبر 2007 فى تطوير قطاع القنوات المتخصصة بتكليف مباشر من وزير الإعلام أنس الفقى (للمزيد)/ انطلاق (نايل دراما 2 ) مع بداية رمضان القادم (1431)
ــــــــــ
* نيو تي في (التليفزيون الجديد) NEWtv ..للمزيد من المعلومات..انقر هنا

حرف الميم

* ماجان Majan: عُمانية؟
* مارينا تي في: تقدم هذه القناة على قمر نايل سات ، مجموعة من الأغاني العربية و اللبنانية و الخليجية و المصرية.ما زالت في مرحلة البث التجريبي.
* المتحدة UN:
* المتوسط الليبية: انطلقت في 20 أغسطس 2009 بدلا من قناة "الليبية" التي تم تأميمها ونقل تبعيتها للهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية العظمى. تقرر أن يكون مقرها الرئيسى بلندن، إضافة إلى مكتب بالأردن ومكتب محلى بليبيا /انضمت الإعلامية ماريا معلوف لمذيعي القناة لتقدم أولى حلقات برنامجها "بلا رقيب" الذى كان يذاع على قناة "الليبية" قبل تأميمها، حيث انتهت ماريا من تسجيل عدد من حلقاته مع عدد من رموز المعارضة الليبية فى الخارج وحلقات اخرى عن الوهابية، كما يتم تسجيل حلقات أخرى بالجزائر عن المراجعات الفكريه للجماعات الإسلامية.. / القناة برعاية ومتابعة وإشراف السيد سيف الإسلام القذافى ../فيما يتعلق باهتمامات القناة الجديدة فلن يقتصر على الأفلام والمسلسلات، بل تتعدى ذلك/ يذكر أن القناة وقعت عقداً مع المركز العربى بالأردن للإشراف لمدة سنة على برامج القناة.
* المجتمع: قناة قطرية خاصة ، تبث علي العربسات.
* المجد: القناة الوحيدة في العالم العربي التي تتميز بالآتي:تنتج أو تعيد إنتاج جميع مادتها التلفزيونية، تستخدم أسلوب تبسيط العلم الشرعي على نطاق واسع وبعدة طرق عصرية مبتكرة ، نجحت في تأسيس صناعة تلفزيونية خالية من الموسيقى، وذلك باعتماد تقنية البديل الصوتي المبتكرة ، لا تظهر عليها امرأة ، تبث أول راديو إسلامي للأطفال وهو راديو دال ، وأول قناة إسلامية للأطفال ، أطلقت قناة خاصة بالقرآن الكريم ، التوقف للذكر والدعاء أثناء الخسوف والكسوف ، وجود هيئة شرعية وضعت سياستها الإعلامية وضوابطها الشرعية ضمن الثوابت الإسلامية..إلخ. بدأت بثها الرسمي في 2 مايو لعام 2003 م ، وهي أولى القنوات التابعة لشركة المجد للبث الفضائي المحدودة ، ومقرها مدينة دبي للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتسعى إلى تأسيس باقة من القنوات العامة والمتخصصة ، وبثها في حزمة برامجية واحدة ، ضمن نظام متطور للبث وإدارة المشتركين ، ليصبح عدد قنوات المجد 13 قناة ، وقد بدأت الخطوات الأولى في ذلك بتأسيس قناة المجد للأطفال وقناة المجد الوثائقية ، وقناة المجد للحديث الشريف ، ثم قناة المجد الطبيعية ، والمجد العلمية..إلخ.
ـــــــــــــــــــــــــ
* المحور: "قناة العائلة العربية" ، إحدى شركات مجموعة سما ، مصرية خاصة لصاحبها رجل الأعمال حسن راتب/ مدير عام القناة: محمد عبدالمتعال/ حمدى الكنيسي قال في برنامج "صباح دريم" إنه أنشأ هذه القناة/ بدء البث علي عربسات من فبراير 2010. البث المباشر
ـــــــــــــــــــــــــ
* المختلف: تصدر من مجلة "المختلف" الأم والتي يملكها الشاعر الكويتي ناصر السبيعي ، وتهتم بمجال الشعر والشعبيات والأخبار الفنية المحافظة/ بدأ البت في فبراير 2008 علما بأن العديد من المجلات نقلت نشاطها من الورقي المطبوع إلي الفضائي المرئي.
ـــــــــــــــــــــــــ
* مراسيل: تبث علي العربسات (بث تجريبي)
* مرسال:
* المرقاب Mergab: تم إطلاق القناة على القمر النايل سات . المالك الرسمي للقناة: الشاعر حبيب العازمي.إنه يتمني أن تكون القناة عامل بناء ومساعدة في المحافظة على هوية الموروث الشعبي .
* مزيكا: مصرية خاصة/ البث علي النايل سات/ بدء البث علي عربسات من فبراير 2010/ تعرض العديد من الأغاني المصورة على شاشتها بالإضافة الى عرض احد الألبومات الفنية لأشهر المطربين العرب والعالميين/ قناة مزيكا (Mazzika)
* المسار: إحدى الفضائيات العراقية
ـــــــــــــــــــــــــــ
* مسايا: قناة عربية متخصصة جديدة من نوعها تهتم بالمناسبات والحفلات العربية من أفراح وعروض أزياء ، وتقديم المختصين في عروض الأزياء في المكياج ،والشعر ،وأزياء العروسة ،وإضاءة الحفلات والتصوير/ امتلاك القناة لأكبر شركة لتصوير المناسبات والحفلات في سوريا والإمارات.

ــــــــــــــــــــــــــ
* المستقبل Future Television: شبكة لبنانية خاصة المستقبل مملوكة لعائلة الحريري ، تضم فناة المستقبل بدأت سنة 1993 كقناة أرضية ، وسرعان ما تحولت إلي فضائية دولية لتصبح إحدى الفضائيات العربية الرائدة ، كما أصبح لها موقع هام علي شبكة المعلومات الدولية ، كذلك تضم الشبكة تليفزيون زين وإذاعة الشرق وصحيفة المستقبل.

ــــــــــــــــــــ

مبادرة نداء المحبة للتقريب بين الشعبين المصرى والجزائرى بمشاركة رجل الأعمال المصرى أشرف السعد
(لقطة بالموبايل)
* المستقلة: (الحوار من أجل الحقيقة) صاحب القناة ومؤسسها:محمد الهاشمي الحامدي ، كاتب و اعلامي تونسي مقيم بالعاصمة البريطانية لندن/ تبث علي النايل سات والعربسات والهوت بيرد/ ذات توجه إسلامي قومي/إطلاق مبادرة لتنقية الجو بين الشعبين المصرى والجزائرى بعد أحداث مباراة كرة القدم في الخرطوم في نوفمبر 2009 تحت عنوان "نداء المحبة" ـ اقرأ قصيدة "شهيدٌ علي صدر سينـاء يبكـي ويدعو شهيـداً بقلـب الجزائـر" للشاعر المصري الكبير فاروق جــويدة + قصيدة مصر للشاعر السورى د. محمد مراد المراد (فيديو)/ إطلاق مبادرة لبناء قاعدة صناعية في العالم العربي تحت عنوان "موعد مع المجد"
/ موقع القناة علي النت/ مقال صحفي عن قناة المستقلة...

* المشرق orient العراقية: قناة عربية منوعة.
* المصارعة الحرة: قناة متخصصة في المصارعة والالعاب القتالية/ قناة المصارعة الحره - البث المباشر
ــــــــــــ
* مصر الاخبارية (النيل المتخصصة):

ــــــــــــــــــــــ
* المصرية الفضائية: 97% من البرامج من الإنتاج الخاص بالقناة و الباقي منتقى من برامج الأولى و الثانية و القنوات الإقليمية ، وتبث على تسعةأقمار صناعية تغطى جميع دول العالم .

ــــــــــــــــــــــ
* المعارف: إحدى القنوات المعبرة عن الفكر الشيعي. تبث علي الأتلانتيك بيرد وايد يوروب + عربسات.

* المنار:تتبع المجموعة اللبنانية للإعلام (التابعة لحزب الله) ..باشرت إرسالها الأرضي عام 1991 والفضائي عام 2000 موجهة إلى العرب والمسلمين في جميع بقاع الأرض بخطاب توحيدي منفتح ،وتنتهج سياسات موضوعية، من خلال التركيز على القيم الدينية السمحاء، وتعزيز ثقافة الحوار والتلاقي والتعاون بين أتباع الأديان السماوية والحضارات الإنسانية ، وتركز بموضوعية على تبني القضايا العادلة للأمة ، استطاعت وفي فترة قصيرة أن تحتل موقعا" رياديا" في فضاء الإعلام العربي ،وان تستقطب أوسع جمهور من المشاهدين العرب في الوطن وبلاد الاغتراب حيث أضحت اصدق معبر عن الوجدان العربي والمسلم . وهي عضو مشارك في اتحاد إذاعات الدول العربية التابع لجامعة الدول العربية. رفع دعوى قضائية أمام القضاء المصري من أحد المحامين ، للمطالبة بوقف بث القناة من "النايل سات" وإلغاء ترخيص بثها من القمر المصري، بحجة أنها تبث أخباراً غير حقيقة عن مصر.

(مصراوى عن وكالة انباء الشرق الاوسط)

* المنارة (النيل المتخصصة):
* المنبر:

* منتدى:

* المهاجر: قناة إعلامية إنطلقت بالبث على الإنترنت في 13 اكتوبر 2005، وهي مبادرة فردية للصحفي المغربي محمد سعيد الوافي.(للمزيد)/ الإعلامي المعروف عاطف عبد الجواد ينضم لقناة المهاجر

ــــــــــــــ

* مواهب وأفكار:قناة شبابية تربوية سعودية تحمل اسم البرنامج الشهير "مواهب وافكار".مديرها العام ومقدم البرنامج الاستاذ صالح بن عبدالله العريض.تم اطلاقها رسمياً وقد بدأ بثها التجريبي عبر القمر الصناعي (عرب سات) قم النايل سات/ الموقع الرسمي لقناة مواهب وأفكار.
* موبايل أرينا ارابيك Mobile Arena arabic:

* موتور motor tv: "حرك حياتك" بث تجريب علي النايل سات.

* المودة: قناة دينية.

* موجة كوميدى: مصرية خاصة؟ أول قناة فكاهة عربية متخصصة في الفكاهة فقط..شعارها:"الضحك من أول نظرة" ، ويعتبر "توك شو" من أجمل برامجها ، حيث يقوم بعض الممثلين والممثلات بتقليد مذيعي الفضائيات ، أمثال مني الشاذلي وعمرو أديب وهالة سرحان ومني الحسيني ومفيد فوزى..وقد أقام الفنان سمير غانم دعوى ضد القناة لتضرره بسبب قيام ياسرالطوبجى المذيع والممثل بالقناة بتقليده بطريقه غير لائقة فى احد هذه البرامج. تهتم القناة بالأعمال الكوميدية ، القديم منها و الحديث ، سواء أكانت أفلام أو مسرحيات أو مسلسلات أو مقاطع صغيرة مضحكة / المدير المسئول عن القناة: طارق محمد عبد الحميد ...
* مودرن (مجموعة قنوات): تتبع مجموعة "مودرن جروب" الاستثمارية. العضو المنتدب: الدكتور وليد دعبس. وتشمل: مودرن مصر (دخلت مضمار البرامج الحوارية ببرنامج "محطة مصر" تقديم معتز مطر) ، مودرن دراما، مودرن حكايات ، مودرن أفلام ، ومودرن سبورت: أول قناة فضائية مصرية رياضية خاصة تهتم بكل الألعاب الرياضية ، وخدمة جميع قطاعات الشعب لكونها قناة فضائية مفتوحة ذات شكل جديد يضاهي القنوات الفضائية الرياضية الكبرى. . تضم نخبة من الرياضيين والمحللين والمخرجين مما يجعلها تظهر بشكل غير تقليدي يضاهي القنوات الرياضية العالمية الكبرى. تم بالفعل الاتفاق على بث مباريات الدوري المصري الذي يبدأ فى أغسطس 2007 كما تقوم القناة بالاتفاق على نقل مجموعة من البطولات العالمية الكبرى.القناة غير مشفرة لخدمة القطاع العريض من الشعب المصري المولع بالأحداث الرياضية.(فؤاد أون لاين)/ القناة رقم (4): شوبير يتعاقد مع قناة مودرن كورة / الفقي يحيل حلقة ''كورة مصر'' للجنة تقييم الأداء بسبب ألفاظ المراسل الخادشة/ إحالة حلقة برنامج ''مساء الأنوار'' التي يقدمها المعلق الرياضي مدحت شلبي على قناة مودرن سبورت إلى لجنة تقييم الاداء الاعلامى حيث شهدت تجاوزا باللفظ والإيحاء فى عبارات خارجة تعد خدشًا للحياء العام ، وتجاوزا مهنيا يتنافى مع قواعد وأخلاقيات المهنة وإساءة للرسالة الاعلامية والقناة ذاتها.(مصراوى)/ إيقاف مدحت شلبى 6 شهور

ــــــــــــــــــــــــ

البث المشترك بين قناة مودرن وقنوات دريم ، الحياة ، المحور

(لقطة بالموبايل)

على شاشة قناة الموصلية الفضائية

* مور ميديا:

* الموصلية:

ــــــــــــــــــــــــــــ

* ميدي سات: اخبارية فرنكو مغربية ، انطلقت مع بداية أكتوبر2007 تطمح في منافسة القنوات العربية، خاصة الجزيرة والعربية، في منطقة المغرب العربي.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

* ميكس Mix:

* ميلودى (قنوات): مصرية خاصة يملكها جمال مروان ، نجل مني عبد الناصر والملياردير د. أشرف مروان سكرتير الرئيس أنور السادات للمعلومات/ البث الموحد مع قنوات أخرى أثناء أحداث تداعيات مباراة مصر والجزائر قي الخرطوم للتأهل لمونديال كأس العالم في جنوب إفريقيا سنة 2010 / فوز "ميلودى أفلام" بجائزتين دوليتين ضمن فعاليات مهرجان "كان ليونز" الدولى في دورته 57 في يونيو 2010 عن حملتها الدعائية "أفلام عربي ..أم الأجنبي" و ذلك من ضمن 22500 عمل إعلاني مقدم من مختلف الشركات العالمية..(للمزيد)

ـــــــــــــــ

* ميلودى تريكس melody trix: